ظاهرة خطيرة عن الحجاب في الجامعة
صفحة 1 من اصل 1
ظاهرة خطيرة عن الحجاب في الجامعة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الحجاب المنفوخ ( بو نفخة ) او ربط الشعر من الخلف و جعله مرتفعاً ( الي عنده صور بدون اوجه الفتيات ارجو ان يضعها ) او وضع الكعكات و غير ذلك !
و لكن ، هل قرئتم حديت الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة، لا يدخلون الجنة ولا يجدون ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا. )
فهل يا فتيات تبعن الجنة بحجاب منفوخ و كأنه اريل سيارة !!!
بل حتى ريح الجنة ( على بعد 100 عام ) لن تشموها ؟؟
هل تلبسن هذا النوع من الحجاب للفت الأنظار ؟؟
فهل تسوى هذه الدنيا و تلك النظرة المحرمة من ذلك الشاب لتخسروا نعيم الجنة و تدخلوا نار جهنم اعاذنا الله و اياكم منها ..
و أرجو منكم قراءة هذه الفتاوي المتعلقة بحجاب بو نفخة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة، لا يدخلون الجنة ولا يجدون ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا.
قال النووي في شرحه لمسلم: وأما رؤوسهن كأسنمة البخت، فمعناه يعظمن رؤوسهن بالخمر والعمائم وغيرها مما يلف على الرأس حتى تشبه أسنمة الإبل البخت، هذا هو المشهور في تفسيره، قال المازري: ويجوز أن يكون معناه يطمحن إلى الرجال ولا يغضضن عنهم ولا ينكسن رؤوسهن. واختار القاضي أن المائلات تمشطن المشطة الميلاء. قال: وهي ضفر الغدائر وشدها إلى فوق وجمعها في وسط الرأس فتصير كأسنمة البخت..
ما حكم وضع الحشوة في الشعر،
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد نص بعض أهل العلم على منع وضع ما يسمى بالحشوة في الرأس ومنهم الشيخ ابن عثيمين، فقد سئل بما نصه: ما حكم وضع الحشوة داخل الرأس أي ما حكم تجميع المرأة لشعرها فوق الرأس أو ما يسمونه بوضع الكعكة؟ فأجاب بقوله: الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذا عند أهل العلم داخل في النهي أو التحذير الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: صنفان من أهل النار لم أرهما بعد. وذكر الحديث وفيه نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة. فإذا كان الشعر فوق ففيه نهي، أما إذا كان على الرقبة مثلا، فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت المرأة ستخرج إلى السوق، فإنه في هذه الحال يكون من التبرج لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز. انتهى.
وإذا كان المقصود بحشو الشعر وصله بغيره سواء كان ذلك قصاصات شعر المرأة نفسها أو قصاصة شعر غيرها أو بشعر اصطناعي، فهو محرم لأن الله لعن الواصلة والمستوصلة،
و يا أولياء الأمور افيقوا ، و أصلحوا أحوال فتياتكم و تذكروا قول الله عزوجل : ( يا أيها الذين آمنوا قو أنفسكم و أهلكم ناراً وقودها الناس و الحجارة ...)
انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الحجاب المنفوخ ( بو نفخة ) او ربط الشعر من الخلف و جعله مرتفعاً ( الي عنده صور بدون اوجه الفتيات ارجو ان يضعها ) او وضع الكعكات و غير ذلك !
و لكن ، هل قرئتم حديت الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة، لا يدخلون الجنة ولا يجدون ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا. )
فهل يا فتيات تبعن الجنة بحجاب منفوخ و كأنه اريل سيارة !!!
بل حتى ريح الجنة ( على بعد 100 عام ) لن تشموها ؟؟
هل تلبسن هذا النوع من الحجاب للفت الأنظار ؟؟
فهل تسوى هذه الدنيا و تلك النظرة المحرمة من ذلك الشاب لتخسروا نعيم الجنة و تدخلوا نار جهنم اعاذنا الله و اياكم منها ..
و أرجو منكم قراءة هذه الفتاوي المتعلقة بحجاب بو نفخة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة، لا يدخلون الجنة ولا يجدون ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا.
قال النووي في شرحه لمسلم: وأما رؤوسهن كأسنمة البخت، فمعناه يعظمن رؤوسهن بالخمر والعمائم وغيرها مما يلف على الرأس حتى تشبه أسنمة الإبل البخت، هذا هو المشهور في تفسيره، قال المازري: ويجوز أن يكون معناه يطمحن إلى الرجال ولا يغضضن عنهم ولا ينكسن رؤوسهن. واختار القاضي أن المائلات تمشطن المشطة الميلاء. قال: وهي ضفر الغدائر وشدها إلى فوق وجمعها في وسط الرأس فتصير كأسنمة البخت..
ما حكم وضع الحشوة في الشعر،
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد نص بعض أهل العلم على منع وضع ما يسمى بالحشوة في الرأس ومنهم الشيخ ابن عثيمين، فقد سئل بما نصه: ما حكم وضع الحشوة داخل الرأس أي ما حكم تجميع المرأة لشعرها فوق الرأس أو ما يسمونه بوضع الكعكة؟ فأجاب بقوله: الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذا عند أهل العلم داخل في النهي أو التحذير الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: صنفان من أهل النار لم أرهما بعد. وذكر الحديث وفيه نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة. فإذا كان الشعر فوق ففيه نهي، أما إذا كان على الرقبة مثلا، فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت المرأة ستخرج إلى السوق، فإنه في هذه الحال يكون من التبرج لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز. انتهى.
وإذا كان المقصود بحشو الشعر وصله بغيره سواء كان ذلك قصاصات شعر المرأة نفسها أو قصاصة شعر غيرها أو بشعر اصطناعي، فهو محرم لأن الله لعن الواصلة والمستوصلة،
و يا أولياء الأمور افيقوا ، و أصلحوا أحوال فتياتكم و تذكروا قول الله عزوجل : ( يا أيها الذين آمنوا قو أنفسكم و أهلكم ناراً وقودها الناس و الحجارة ...)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى